امور يجب ان تعرفها قبل شراءك لحاسوب جديد 2023

 امور يجب ان تعرفها قبل شراءك لحاسوب جديد

إذا كنت ترغب في شراء كمبيوتر محمول جديد، فهناك مئات الاحتمالات المتاحة، مما يجعل من الصعب اختيار أفضل كمبيوتر محمول للعمل أو الدراسة أو حتى الألعاب ؛ لأن إيجاد التوازن المناسب بين قوة المواصفات والسعر المناسب يتطلب الكثير من البحث. هذا هو السبب في أننا نقدم لك هذه الاعتبارات أثناء إجراء عملية الشراء.

  • المعايير عند شراء جهاز حاسب
  • عند شراء جهاز كمبيوتر جديد
  • حاسوب محمول للبيع
  • نصائح عند شراء كمبيوتر مستعمل
  • شراء حاسوب قديم



فيما يلي أهم الأشياء التي أخذها بعين الاعتبار عند شراء حاسوب جديد

1-نظام التشغيل:

نظرًا لأن نظامي MacOS و Windows مهيمنان بشكل أساسي في سوق أنظمة التشغيل، مع وجود نظام MacOS يتفوق بوضوح على Windows ، وعليه يجب عليك أولاً اختيار نظام التشغيل المناسب لك قبل شراء جهاز جديد.

تلعب العديد من العوامل دورًا هنا ، بما في ذلك ما إذا كنت مستخدمًا لأول مرة أو محترفًا متمرسًا على أحد نظامي التشغيل السابقين. وما هو النطاق السعري لجهاز جديد؟


2-الشاشة:

هل ترغب في شاشة تعمل باللمس أم أنك غير مهتم بها؟ هل تفضل شاشة عالية الدقة أم شاشة بدقة 4K؟ بالطبع ، سيكون لهذا تأثير على الأسعار. ضع في اعتبارك أيضًا أن خيار شاشة اللمس غير متاح على أجهزة كمبيوتر macOS.


3-الحجم والوزن:

ماذا عن مقدار الشاشة؟ على الرغم من أن الأحجام 13 بوصة و 15 هي الأكثر شيوعًا ، إلا أن اختيارك سيكون له تأثير مباشر على الوزن.


تعتمد هذه النقطة على كيفية استخدامك للكمبيوتر وطبيعة عملك؟ إذا قمت بوضع الجهاز على طاولة ثابتة طوال الوقت وقمت بنقله بشكل غير متكرر ، فإن الوزن هنا ليس بالغ الأهمية، ولكن إذا كنت تسافر كثيرًا وكان حاسوبك جزءًا  لصيق  بتحركاتك فإن هنا يتعين عليك التفكير جيدا في وزن الجهاز.

بسبب الوزن ، هل تفضل جهاز كمبيوتر محمول عادي أو كمبيوتر 2 في 1 يمكن استخدامه كجهاز كمبيوتر محمول وجهاز لوحي؟


3-المعالج: 


ما هي وحدة المعالجة المركزية  التي يجب أن تحصل عليها؟ هل من الأفضل أن يكون لديك وحدة معالجة رسومات مدمجة أو مستقلة عنها؟

يبالغ معظم الناس في أهمية وحدة المعالجة المركزية لمهام الإنتاجية اليومية ، ولكن بشكل عام ، توفر معالجات Intel Core i5 أو i7 أداءً مناسبًا لمهام الإنتاجية. تتطلب مهام التصميم وتحرير الفيديو والألعاب وحدة معالجة رسومات منفصلة ، ولكن بالنسبة للباقي ، فإن معالجات Intel المزودة بوحدة معالجة رسومات مدمجة كافية.


4-سعة التخزين:

يمكنك الحصول على أجهزة كمبيوتر محمولة بأسعار معقولة بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن هذه النقطة تعتمد على الغرض من استخدام جهازك ؛ إذا كنت تستخدمه لأداء مهام روتينية مثل التدوين ومشاهدة الأفلام ، فستكفي 4 أو 8 جيجا بايت.

ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بمهام كبيرة مثل تحرير الفيديو أو التصميم ، فإن 16 جيجابايت أو أكثر يعد خيارًا جيدًا. ضع في اعتبارك أن العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تسمح بترقية الذاكرة ، لذا انتبه لهذه المواصفات من البداية ، وإذا كنت في شك ، اختر الذاكرة الأعلى.


5-الرامات Ram 

يُفضل دائمًا استخدام تخزين SSD أو NVMe لأنه سيحسن سرعة الجهاز ويساهم في الحفاظ على طاقة البطارية. من حيث التخزين ، فإن 128 جيجابايت هي الحد الأدنى لتثبيت نظام التشغيل والتطبيقات الهامة ، وهي ممتازة للأفراد الذين يخزنون معظم بياناتهم في الخدمات السحابية ولا يحتاجون إلى تخزين كميات كبيرة من ملفات الوسائط.

في حين أن الترقية إلى 256 أو 500 جيجابايت هي طريقة ممتازة للتخفيف من مخاوف تخزين البيانات ، فإن الترقيات إلى سعات أكبر تبلغ 1 أو 2 تيرابايت تعد أكثر تكلفة ، ولكنها تستحق العناء للأفراد الذين يعملون مع ملفات الوسائط الرقمية بشكل متكرر.

6البطارية 

نظرًا لأن صانعي الكمبيوتر لا ينوهون أ كثيرًا إلى  الأداء الحقيقي لبطاريات الكمبيوتر المحمول ، فكن متشككًا في هذه الأرقام ، فحتى المعايير المستقلة قد توفر قياسًا بناءً على الأنشطة غير المناسبة لطبيعة استخدام جهازك.

إذا كنت مسافرًا إلى بلد آخر وتحتاج إلى العمل على جهاز كمبيوتر محمول ، فيجب أن تدرك أنك قد لا تتمكن دائمًا من العثور على مقعد في القطار أو في مقهى بالقرب من منفذ طاقة ، لذلك قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول ، من المفروض عليك أن تكون على دراية بالسعة الرئيسية لعمر البطارية ومقدار تكلفتها. 



mo.almitrep
بواسطة : mo.almitrep
محمد من سوريا مدير موقع فراشة الخليج، هاوي الكتابة والتدوين ان كنت تواجه مشكلة في موقعي يرجى مراسلتي في صفحة اتصل بنا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-