أهم ستة أمور يجب مراعاتها عند شراء حاسوب محمول

في ظل التطور الذي يشهده عالمنا المعاصر والثورة العلمية الكبيرة التي تعم العالم كله،  تطورت ٲيضا. وسائط العمل والتواصل بين الشركات والمؤسسات فيما بينها،  وأيضا بين الشركات والأفراد العاملين فيها.  مع كل هذا التطور اصبحت اساليب العمل العادية كالكتابة والملفات الورقية اسلوبا قديما وبطيئا في معظم دول العالم وفي العديد من الشركات،  بحيث تم استبدال هذه الوسائل القديمة. بوسائل أكثر تطورا وسرعة وفعالية،  كالحواسيب. ؛ بل إن هذه الحواسيب بحد ذاتها قد تطورت من الشكل العادي العملاق إلى الحاسوب المكتبي،  ثم وصلنا إلى مرحلة الحاسوب المحمول،  ولا تزال عجلة التطور تسير للأمام،  ولعل القادم سيكون أمرا لسنا نفكر فيه بعد.

أغلى كمبيوتر محمول



وفي عالم اليوم اصبح لابد من إقتناء حاسوب محمول للقيام بالكثير من المهام وفي أي مكان،  وفي كافة الظروف. وفي كل الأجواء والأماكن. 

ولعل من يريد الدخول إلى عالم العمل والنجاح فيه يفكر أولا بإقتناء حاسوب محمول. ولكن قد يتردد الكثيرون من الراغبين بشراء أجهزة الحاسوب المحمول حول نوعية الحاسوب الذي سيشترونه،  وهل سيكون ملائما للمهام. ونوع العمل الذي يرغبون باستخدام الحاسوب فيهما. لذلك يبحث الكثيرون عن أهم الميزات التي يجب مراعاتها قبل اقتناء أي حاسوب محمول،بغض النظر عن نوعيته وسنة صنعه. 

إذا فما هي اهم المميزات التي يجب توافرها عند شراء أي جهاز حاسوب محمول،  وماهي الأمور التي يجب مراعاتها قبل شراء الحاسوب. 

أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء الحاسوب 

أولا قبل شراء الحاسوب يجب التأكد اولا من عام الصنع بحيث لايكون قد صنع قبل اكثر من 3 أعوام لأن الحواسيب المحمولة بشكل عام يتم تحديثها، وتضمينها تحديثات جديدة كل عامين لذلك يجب ان لا يكون الحاسوب قديما لنضمن حصولنا على آخر التحديثات والنسخ المطورة لمميزات الحاسوب.

ويجب أيضا الانتباه ألى أمر مهم آخر وهو مقدرتنا المادية، لأن اجهزة الحاسوب. لا تكون عادة رخيصة الثمن،  كما أن اسعارها تختلف حسب الشركات المصنعة والمميزات التي تتوفر في كل حاسوب.  وليس بالضرورة أن يكون الحاسوب الأعلى ثمنا هو الأفضل. لكن هناك مميزات تتوفر في كل حاسوب تجعله مناسبا لنا، أو إننا لن نستفيد من المميزات المتوافرة فيه ، وذلك حسب. نوع عملنا و الغاية التي نريد اسنخدام الحاسوب فيها.

الأمر الثاني الذي يجب الإنتباه إليه هو

 ما هي. الشركة المصنعة للحاسوب،  وذلك لأن هناك بعض الأنواع المقلدة والعديمة الفعالية،  والتي تكون موجودة في معظم الأسواق . لذلك يجب دائما الإنتباه إلى اسم الشركة المصنعة،  ويجب أن نختار الحواسيب التي تنتجها شركات ذات اسم معروف أو ذو مصداقية. أي أن يكون اسما محل ثقة وذو خبرة في مجال صناعة الحواسيب وانتاجها.  ولعل شركات مثل. 

أهم الشركات المصنعة للحواسيب

lenovo,  asus,  dell,  & ,hp

وغيرها من الاسماء الكثيرة هي الأكثر تميزا في مجال تصنيع وإنتاج الحواسيب المحمولة.  ولا ننسى أن بعض هذه الشركات تقدم ضمانات ومميزات إضافية عند شراء اجهزة الحاسوب المحمولة منها أو من فروعها الموجودة في كل البلدان والأسواق.


الأمر الثالث الذي يجب التأكد منه عند شراء جهاز الحاسوب المحمول هو نوعية ال(RAM)  

أي ذاكرة الوصول العشوائي. للجهاز. وهذه أهم ميزة. عملية داخل الجهاز،  بعد معرفة نوعه وثمنه وسنة صنعه. لأن أداء أي جهاز يعتمد بشكل رئيسي على هذه الميزة،  ولعل محترفي العمل على أجهزة الحاسوب يعدون هذه الميزة هي الأهم دون منازع .ونوعية الرام الموجودة في أجهزة الحاسوب المحمول تختلف بحسب سعة الذاكرة،  والتي قد تكون 2غيغا بايت ، أو 4 غيغا بايت،  أو 8غيغا بايت.

وينصح الخبراء في ـهذا المجال الراغبين بإقتناء الحاسوب المحمول للإستخدام المنزلي بإقتناء السعة المتوسطة وهي 4غيغا بايت.

أما إذا كنت من مستخدمي الحاسوب للغايات الهندسية والمشاريع الكبيرة،  فينصح بإقتناء حاسوب ذو سعة 8 غيغا بايت، وذلك لأن المشاريع المتطورة والبرامج الهندسية تحتاج ذاكرة أكبر.

الهارد أو القرص الصلب

 هذا أمر غاية في الأهمية لأن كمية التخزين التي توفرها أقراص الهارد تحدد جودة عمل الجهاز المحمول،  وذلك. بعد تحميل البرامج والمشاريع المتعددة عليه،  كما أنه يحوي أيضا وبشكل مسبق البيانات،  وبيانات النظام .

وأجهزة الحاسوب المحمولة توفر بشكل عام ذاكرة بمقدار 500ميغا بايت، أو حتى 1 تيرابايت،  وذلك كله لغاية حفظ البرامج. والبيانات ، وهذا المقدار يعد كافيا للإستخدام المعتدل للحاسوب المحمول.

نظام تشغيل الحاسوب :

طبعا تتعدد أنظمة تشغيل الحواسيب المحمولة وتختلف أيضا ولعل أكثرها شيوعا وفعالية هو نظام ويندوز وماكوس.

و. ونظام ويندوز متعدد النسخ وهي ويندوز 7، و ويندوز 8، وويندوز 10. .

ولكل منها ميزاته واستخداماته وخصائصه الرائعة،  وأيضا سهولة استخدامه. مع البرامج المتعددة والمتنوعة.

وحدة المعالجة المركزية. :

وهذه الميزة أيضا لعلها من أول الميزات التي ينظر إليها عند التفكير بشراء جهاز حاسوب محمول،  لأن كل نوع من المعالجات. يختلف استخدامه بحسب الغاية التي نريدها ، فالمعالج للمهام العادية كالإستخدام المنزلي والألعاب ليس كالمعالج المناسب للمشاريع الهندسية والمتطورة .لذلك يجب أن يكون المعالج ذو نوعية جيدة وملائمة للمشروع المراد استخدام الحاسوب فيه .

اهم أنظمة الحواسيب 

intel. ,& , AMD

أهم انظمة المعالجات ، وأكثرها شيوعا ، وذلك بسبب جودتها،  وسرعة تطبيقها للأوامر . وينصح باستخدام معالج (intel 5)  للألعاب. والمهام المشابهة.

هذه هي أهم الميزات التي يجب مراعاتها عند التفكير بشراء حاسوب محمول جديد،  مع وجود ميزات أخرى قد تختلف من شخص لأخر كاللون وجودة الصورة .

وفي النهاية إن إقتناء أي حاسوب محمول هو أمر رائع للغاية ، ولا يمكننا القيام به كل يوم، لذلك يجب علينا توخي الحذر والإنتباه والتدقيق عندما نقرر شراء حاسوب محمول ، بحيث نختار ما يناسبنا ويناسب عملنا.

لشراء حواسيب من شركة امازون ..



mo.almitrep
بواسطة : mo.almitrep
محمد من سوريا مدير موقع فراشة الخليج، هاوي الكتابة والتدوين ان كنت تواجه مشكلة في موقعي يرجى مراسلتي في صفحة اتصل بنا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-