الحكم النهائي بحبس رئيس الزمالك مرتضى منصورمدة شهر واحد

الحكم النهائي في قضية مرتضى منصور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وحكم واجب النفاذ على مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب لمدة شهر، وأول إجراء من مرتضى منصور والمستشار القانوني للأهلي. الحكم من المحكمة الاقتصادية واجب النفاذ وعلى مرتضى منصور تسليم نفسه ومرسي يعلن إطلاق دور السوبر الأفريقي ويعلن زيادة الجوائز بالمسابقات الأفريقية. وإليكم كل التفاصيل. 



بيان مرتضى منصور

 أكد محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي صدور حكم ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بسبب سب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. وكتب محمد عثمان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة أدهم فهيم، وعضوية المستشارين وليد الزاكي ومحمد صلاح، تقضي بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهر مع الشغل والنفاذ في القضية رقم ثلاثة وثمانين واقتصادية. وقد أوضح في القضية المرفوعة لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي يتهم المحكوم عليه مرتضى منصور بالسب والقذف والطعن في عرضه وخدش وخدش سمعة عائلته. وكانت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار شريف البيلي، قضت بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل، واستأنف المتهم أمام المحكمة الاستئنافية والتي قضت بحكمها المتقدم، وهذا الحكم واجب النفاذ فورا. وقد قرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إصدار بيان بعد قليل للرد على الحكم الصادر ضده بالحبس في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. وكانت جنح مستأنف الاقتصادية قد قضت بحبس مرتضى منصور سنة إلى الحبس شهر مع الشغل والنفاذ. وأيضا بالنسبة للمستشار القانوني للأهلي قال وأعلن أن الحكم من المحكمة الاقتصادية واجب النفاذ وعلى مرتضى منصور تسليم نفسه، حيث أصدرت حكم بحبس مرتضى منصور لمدة شهر مع الشغل والنفاذ مع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه. وتبعه المستشار القانوني محمد عثمان للنادي الأهلي، خلال مداخلة هاتفية على إذاعة القاهرة الكبرى، أن الحكم الصادر والذي تم إعلانه واجب النفاذ وعلى مرتضى منصور تسليم نفسه أو على الجهات الأمنية القبض عليه فورا، وليس لديه الحق في الاستئناف مرة أخرى. 

ماهو الحكم في قضية مرتضى منصور اليوم

 هناك ثلاث قضايا سيتم الحكم فيها أيضا ضد مرتضى منصور وحيثيات الحكم سوف يصدر خلال شهر من صدور الحكم. أكد الجنوب أفريقي باتريس مسيسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف أن بطولة دور السوبر الأفريقي السوبر ليجا ستعمل على تغيير خريطة الكرة الأفريقية. وقد انعقدت الجمعية العمومية الرابعة والأربعين للكاف بمدينة أروشا التنزانية، حيث قال متسبب في كلمات الافتتاحية نحن متحمسون لدور السوبر الأفريقي، ونحن واثقون من أنه سيغير وجه التنافسية لكرة القدم في القارة الأفريقية. كما تابع الجنوب أفريقي موت سيب قائلا اتخذت اللجنة التنفيذية للكاف قرارا بإطلاق دور السوبر الأفريقي في أغسطس الحالي. هذا الدوري سيبدأ رسميا في أغسطس ألفين ثلاثة وعشرين. وأضاف أن رئيس الكاف أعلمنا في ثلاثة يوليو الماضي أن إجمالي الجوائز المالية لدور السوبر الأفريقي سيكون مئة مليون دولار أميركي، وسيحصل الفائز على حدى عشر ونصف المليون دولار أميركي. واختتم أيضا سيبي قائلا نعتزم دفع مليون دولار أمريكي لكل اتحاد عضو سنويا من أموال دور السوبر الأفريقي، نعتزم أيضا تخصيص خمسين مليون دولار أمريكي في هذه من هذه الأموال لتطوير كرة القدم للشباب والسيدات ولجميع المسابقات الأخرى للتأكد من أنها قادرة على المنافسة عالميا

 قضية مرتضى منصور


 وقد أكد الجنوب أفريقي باتريس موسي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن هناك تقدم كبير في الكرة الأفريقية. وتابع قائلا خلال كلمته الافتتاحية في الجمعية العمومية للكاف لقد تم إحراز تقدم جيد في في تطوير دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، وكذلك دوري أبطال أفريقيا للسيدات، حيث أضاف رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس مسيسيبي، حيث قال قمنا بزيادة إجمالي أموال الجوائز لدوري أبطال أفريقيا من اثني عشر مليون ونصف مليون دولار أمريكي إلى سبعة عشر وستة من عشر مليون مليون دولار أمريكي. وزاد نا مجموع وتزوجنا أو زدنا مجموع جوائز كأس الكونفيدرالية من ستة وثلاثمائة خمسة وسبعين ألف مليون دولار أمريكي إلى تسعة تسعمائة مليون دولار أمريكي.

جوائز كأس أمم أفريقيا ألفين وواحد وعشرين بالكاميرون 

 وتابع بيتر اسم جوسيب قائلا لقد قمنا أيضا بزيادة إجمالي أموال جوائز كأس أمم أفريقيا ألفين وواحد وعشرين بالكاميرون من أربعة وعشرين وثمانية من عشر مليون دولار أمريكي إلى ستة وعشرين ستمائة وخمسين ألف مليون دولار أمريكي. وقد قرر الاتحاد الأفريقي الإعلان عن تدشين بطولة دوري السوبر الأفريقي اليوم على هامش أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي ووافق عليها الجميع. وسوى ريش يستقر على ملامح القائمة الأفريقية للموسم الجديد. حيث استقر البرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على ملامح القائمة الأفريقية للموسم المقبل، حيث استقر سواريس على استبعاد كل من محمود وحيد ومحمد محمود لعدم قناعته بقدرات الثنائي ومن المتوقع رحيلهما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. كما استقر أيضا على ضم أحمد ياسر ريان واستبعاد لويس نيكلسون الذي أصبح على أعتاب الرحيل لفريق الهلال السوداني في الميركاتو الصيفي الجاري، حيث من المنتظر أن يتم إعلان القائمة خلال الأيام القادمة بعد إرسالها للاتحاد الأفريقي، حيث من المقرر موعد إرسالها منتصف الشهر الجاري. ومن المقرر أن يلعب النادي الأهلي مع الفائز من مباراة الجيش الرواندي والاتحاد المنستيري التونسي. ومن المعروف أنه سيلعب الأهلي في دور الاثنين والثلاثين من البطولة من الفائز من الجيش الرواندي والاتحاد التونسي المنستيري. ومن المعروف أن الاتحاد المنستيري التونسي فريق قوي كاد أن يقتنص الدوري التونسي هذا العام من الترجي التونسي إلا بعد إلا في اللحظات الأخيرة من المباراة خسر بهدف وكاد أن يقتنص الدوري التونسي ولكن اقتناصه الترجي التونسي إذا فريق المنستيري أو الإتحاد المنستيري التونسي فريق قوي وفريق يستحق كل الاحترام وفريق قوي بالنسبة لوصوله أمام النادي الأهلي أو أنه وقع في طريق النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا. وعموما كل التوفيق للنادي الأهلي إن شاء الله. وفي النهاية أشكركم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


mo.almitrep
بواسطة : mo.almitrep
محمد من سوريا مدير موقع فراشة الخليج، هاوي الكتابة والتدوين ان كنت تواجه مشكلة في موقعي يرجى مراسلتي في صفحة اتصل بنا .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-