recent
أخبار ساخنة

كيف تجيب على من يسألك (كم راتبك؟)؟

 كيف تجيب على من يسألك (كم راتبك؟)؟

احيانا انا وانت نعاني من احراج بعض المتطفلين في السوؤال عن الراتب . كم راتبك الحالي ماهو الراتب المتوقع بالانجليزي الراتب المتوقع لحديثي التخرج كيفية تحديد الراتب كم الراتب المتوقع الرد على الأسئلة الشخصية الرد على سؤال هل انت مرتبط كيف اتهرب من السؤال؟ واسالة كثيرة قد تقع بها وكي لاتحرج هذا المقال مخصص لك ..


كيف تجيب على من يسألك (كم راتبك؟)؟


  • كيف ترد على سؤال كم راتبك؟
  • مناقشة الراتب في المقابلة
  • لا تخبر أحد عن راتبك
  • هل يجوز الكذب عند السؤال عن الراتب؟
  • الردود الذكية على الأسئلة المحرجة
  • .كم تتقضى ؟ 
  • كم هو راتبك ؟ 

وانت بالتاكيد لاتريد الجابة عن هذا الامر لاسباب خاصة ، عدا هذا الشئ هو التدخل بالخصوصيات . لذا ماعليك سوى اجابة من يريد معرفة كم تتقضى من راتبك بالمماطلة بانه لايكفي او البدأ بضحكة وتحويل السؤوال الى انه نكتة .

اقرأ ايضا العمل والوظائف في بدون خبرة للنساء

فدائما مانرى في معظم الدول العربية ان الرواتب ضعيفة ولاتقاس على انه بحد ذاته لايكفي دخل المواطن الشهري ،


ماذا اجيب ان كان السؤال بطريقة مباشرة عن الرواتب .

ان كان احد اقرباءك قل له كم تتقاضى من راتبك ، ولكن ابدأ بمقدمة انه بسبب الالتزامات التي عليك والفواتير مثل فاتورة الكهرباء والماء والتدفئة كانك تعمل مجانا .

والسبب في ذلك انك ان لم تجب هكذا واجبت انك تتقاضى مثلا 700 $شهريا سيقول الذي يسالك عن راتبك في نفسه انك ستضع المبلغ كامل في جيبك ، ويخول في نفسه انك عندما تتقاضى راتبك سوف تذهب للسوق وتشتري الذي يعجبك ، وتدخل مطاعم فكمة وتطلب الماكولات الغالية . 


ماذا تجيب عن سؤال كم راتبك من موظف مثلك ؟ 

هنا عليك الاجابة بدون الف والدوران ،والسبب في ذلك انه يعرف تقريبا المبلغ الذي تتقاضاه ولكن هو قد يسألك عن راتبك لفتح حديث عمل مثلا ، او كي يرى هل راتبه مثل راتبك ام لا كنوع من الاطمأنان وليس التطفل من ذلك .


الاجابة عن كم هو راتبك من صديق مقرب .

الصديق لاضير في ان تخبره بكم تتقاضى من راتبك ولكن كما الفكرة السابقة عليك ان تتعلم اسلوب الهرب من الاسئلة المحرجة وهذا يعتبر سؤال محرج لك ، لذا تملص من الاجابة باعطاء مقدمات على انه لا يكفيك .


هذا كل شئ عن فكرة الاجابة عن كم تتقاضى من راتبك ؟ اتمنى ان اكون قد افدتكم ، وكل هذا يسمى الهروب من الجواب يجب عليك تعلمه كي لاتحرج امام كم من الحضور .

ودمتم برعاية الله 

google-playkhamsatmostaqltradent