recent
أخبار ساخنة

كيفية زيادة عمر بطارية هواتف الأندرويد

 كيفية زيادة عمر بطارية هواتف الأندرويد 

زيادة عمر بطارية الهاتف وكيفية الحفاظ على بطارية هاتف Android الخاص بك وحل مشكلة استنزاف البطارية السريع لهاتف Samsung Android مع شرح لأسباب نفاد البطارية بسرعة هو موضوعنا في هذه المقالة حيث يبحث العديد من المستخدمين عن طرق لزيادة عمر بطارية الهاتف لأهمية هذا الموضوع ، يعاني الكثير من الناس من مشكلة نفاد شحن البطارية السريع ويبحثون عن حل لهذه المشكلة ، وفي هذا المقال سأقدم لكم مجموعة من الأمور المهمة نصائح وطرق فعالة من شأنها أن تساهم في زيادة عمر بطارية هاتفك الذكي. اهلا بكم في موقع فرصة تكنو

  • ما هي علامات تلف بطارية الهاتف؟
  • كيف تحافظ على عمر بطارية الهاتف؟
  • كيف تعرف عمر البطارية؟
  • ما هي الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف؟


أهم النصائح لزيادة عمر بطارية هواتف الأندرويد 

فيما يلي أهم الإرشادات الخاصة بإطالة عمر بطارية هاتفك:

.1لا تقم بشحن بطارية هاتفك بالكامل 

وفقًا لمقال صادر عن Cadex ، فإن أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها العديد من المستخدمين هو شحن بطارية هواتفهم بنسبة 100 بالمائة ، وهو أحد الأسباب التي تؤدي إلى تدهور البطارية بمرور الوقت.

تستمر بطارية الليثيوم في الهواتف الذكية في الحصول على جهد شحن يبلغ 4.1 ، ولكن عندما يصل معدل الشحن إلى 85 في المائة ، يرتفع جهد الشحن إلى 4.27 من أجل إكمال آخر 15 في المائة ، وسيرتفع جهد الشحن إلى 4.27 سيؤدي إلى جعل البطارية ارتفاع درجة الحرارة ، مما يؤدي إلى تلف البطارية ، وذكر المقال أيضًا أنه إذا تمكنت من الحفاظ على جهد شحن البطارية عند 4.17 ، وهو أقل من 90٪ ، فسيتم إطالة عمر بطارية هاتفك.

باختصار ، حافظ على شحن بطارية هاتفك بين 40٪ و 85٪ ، وسيساعدك تطبيق إنذار الشحن من خلال توفير تحذير صوتي عندما يصل شحن هاتفك إلى 85٪ وأيضًا عندما ينخفض ​​مستوى شحن هاتفك إلى أقل من 40٪ ، مما يؤدي إلى في زيادة عمر هاتفك.

2. اشحن هاتفك على مراحل 

حيث تقبل بطارية الليثيوم الشحن على مراحل ، واحرص على عدم ترك مستوى شحن البطارية أقل من 15٪ أو إلى الصفر ، لأن هذا سيؤدي إلى انخفاض كبير في عمر البطارية.

 3. لا تستخدم أجهزة الشحن السريع

 تتسبب أجهزة الشحن السريع في تدفق كمية هائلة من التيار إلى البطارية مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة مما يؤثر على المكونات الداخلية للبطارية ويؤدي إلى تلفها.


4.تجنب استخدام تطبيقي Facebook و Messenger

تستهلك تطبيقات Facebook و Messenger قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية. يمكن استبدال هذه التطبيقات بإصدارات خفيفة مثل Facebook Lite و Messenger Lite ، والتي تكون خفيفة على الهاتف وتستهلك القليل جدًا من طاقة البطارية.


5. احفظ هاتفك بعيدًا عن أي مصدر للطاقة

 بما في ذلك أشعة الشمس. إذا تعرض هاتفك لأشعة الشمس أو لأي مصدر آخر للطاقة ، فقد يصل إلى درجة حرارة عالية ، وهو ما سينعكس على البطارية ويحدث ارتفاعًا في درجة الحرارة ، مما يتسبب في إلحاق الضرر بمكونات الهاتف الداخلية.


 6. في الصيف ، أخرج الهاتف من علبته

 ترتفع درجة حرارة الهواء بشكل كبير في الصيف ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف والتأثير سلبًا على البطارية. لذلك من الضروري إخراج الهاتف من الغطاء الخاص به لتقليل درجة حرارة الهاتف.


7. لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن 

 حيث يعد هذا من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها العديد من المستخدمين ، كما أنه من العادات السيئة التي تتسبب في إتلاف البطارية. يخطئ العديد من المستهلكين في شحن هواتفهم من اتصالات الكمبيوتر المحمول دون إدراك مدى خطورتها ومدى إتلافها بالهاتف.


8.لا تستخدم وصلات الكمبيوتر المحمول لشحن هاتفك

يخطئ العديد من المستهلكين في شحن هواتفهم من منافذ الكمبيوتر المحمول دون إدراك الخطر والأضرار التي تسببها لهواتفهم. مع مرور الوقت.



إعدادات مهمة يجب تغييرها حتى تدوم بطارية الهاتف لفترة أطول

 يوجد عدد من الإعدادات في الهاتف تساعد على تقليل استخدام البطارية وتهدف إلى منع برامج استنزاف البطارية من العمل في الخلفية.ولضبط هذه الإعدادات اتبع المراحل التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات
  •  ثم انقر فوق التطبيقات 
  • انقر على القائمة الجانبية ثلاثية النقاط ، واختر الوصول المميز.
  •  ثم اختر تحسين استخدام البطارية ، وانقر على القائمة المنسدلة ، وحدد الكل ، أي تحسين استخدام البطارية لجميع التطبيقات.
  •  انقل فوق العناية بالجهاز
  • ، ثم البطارية 
  •  ثم وضع الطاقة،
  • ثم توفير الطاقة المتوسط 
  • ثم الخطوة الثالثة ، انقر فوق إدارة طاقة التطبيق 
  •  ثم قم بتنفيذ الخيارين التاليين: البطارية التكيفية - وضع السكون للبرامج غير الضرورية.

الخطوة الرابعة هي تعطيل الشحن السريع عبر الكابل ، لأنه ، كما ذكرنا سابقًا ، يتسبب الشحن السريع في مرور البطارية بكمية زائدة من التيار ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية ، ونتيجة لذلك ، تكون المكونات الداخلية للبطارية تضررت بمرور الوقت.






google-playkhamsatmostaqltradent