recent
أخبار ساخنة

أفضل حاسوب laptop محمول 2023 لن تندم على شرائه

 أفضل حاسوب laptop محمول 2022

ما الذي يجب أن تبحث عنه في أفضل كمبيوتر محمول يلبي جميع احتياجاتك؟ الإجابة هي أنه يجب أن تعرف سبب شرائك جهاز كمبيوتر حتى تتمكن بسهولة من تصنيف النوع الأفضل بالنسبة لك. كلما زادت ميزات الكمبيوتر ، كان أداءه أفضل. وفي هذه المقالة ، سنتعرف على أفضل خمسة أجهزة كمبيوتر محمولة للألعاب والبرمجة والتحرير والدراسة وأي نوع آخر من المهام المتعددة.


الشكل والهيكل 


مظهر الكمبيوتر المحمول أقل أهمية من أدائه ووظائفه. تستخدم الشركات المصنعة أشكال وتصميمات الجسم لتحسين الموثوقية والمتانة والمبيعات بالطبع.


الهيكل البلاستيكي ، على سبيل المثال ، أخف من الهيكل المعدني وبالتالي يسهل نقله. ومع ذلك ، فإن الهيكل المعدني مهم بنفس القدر. وقد يساعد الكمبيوتر في مناطق معينة مثل التبريد والحماية في حالة السقوط. تسهل مصابيح LED الخاصة بلوحة المفاتيح RGB استخدام الكمبيوتر في الإضاءة الخافتة.


إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول للاستخدام المكثف ، فابحث عن جهاز بسعة تخزين SSD من 128 جيجابايت إلى 256 جيجابايت على الأقل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام محرك الأقراص الثابتة "HDD" لتخزين الملفات الأقل أهمية لنظام الكمبيوتر.


ستحتوي غالبية أجهزة الكمبيوتر المحمولة المدرجة في هذه المقالة على SSD بالإضافة إلى فتحات إضافية للجمع بين اثنين من محركات الأقراص الثابتة أو محركات الأقراص الثابتة. نتيجة لذلك ، يمكنك تثبيت Windows على "SSD" وبقية الأشياء الخاصة بك على "HDD".

لا يمكن المبالغة في أهمية ذاكرة النظام في الأداء. إذا قمت بتقييد سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على جهازك ، فسيتم إبطائها ولن يفي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمطالبك كما يمكن ، مما يتسبب في حدوث مشكلات في العمل.

يمكن أن تكون مزعجة للغاية في بعض الأحيان. لذا ، قبل شرائه ، تحقق جيدًا من متطلبات ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر المحمول الذي تفكر فيه.


مطلوب ما لا يقل عن 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 لجميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي سنراجعها في هذا المنشور.


المعالج هو في الأساس مترجم أوامر الكمبيوتر. عند إصدار أمر ما ، يرسله النظام إلى المعالج الذي يقوم بمعالجته وتنفيذه. سيعمل الكمبيوتر بشكل أسرع إذا كانت وحدة المعالجة المركزية أسرع.

تحسب وحدة المعالجة المركزية معدل نقل البيانات ، والذي يتم قياسه بالجيجاهرتز ؛ كلما زاد الرقم ، زادت سرعة عمل المعالج. علاوة على ذلك ، يتم تحديد سرعة وحدة المعالجة المركزية بواسطة الجيل الجديد.


في الوقت الحالي ، تحتوي أجهزة الكمبيوتر على نوعين من آليات التخزين. تشير "HDD" و "SSD" إلى محركات الأقراص الثابتة. يقوم محرك الأقراص الثابتة بتخزين البيانات فقط ولكنه يكون بطيئًا في كتابتها وقراءتها ، في حين أن محرك أقراص الحالة الثابتة يقوم بنفس الشيء ولكن مع أداء وسرعة أفضل للنظام. لأنه أغلى ثمناً وأسرع من الأقراص الصلبة.



كانت المعايير المستخدمة لتجميع هذه القائمة كما يلي:


  • المعالج.
  • بطاقة للرسومات.
  • الرامات " الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب.
  • نوع من التقنية
  • توليد.
  • سجل الشركة المصنعة وسمعتها في الصناعة.

حاسوب  MacBook Pro M1 Max


أفضل كمبيوتر محمول يلبي جميع احتياجاتك؟ الإجابة هي أنه يجب أن تعرف سبب شرائك جهاز كمبيوتر حتى تتمكن بسهولة من تصنيف النوع الأفضل بالنسبة لك



صدر الكمبيوتر المحمول MacBook Pro M1 Max في 18 أكتوبر 2021.وهو يأتي مع مجموعة شرائح ووحدة معالجة مركزية ذات 10 أنوية ووحدة معالجة رسومات 32 نواة ، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي تتراوح من 32 إلى 64 جيجابايت. يتوفر أيضًا على  شاشة Retina XDR مقاس 16.2 بوصة. يتضمن ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 USB C ، وقارئ بطاقة SD ، ومنفذ HDMI ، ومنفذ جاك ، وموصل شحن MagSafe3 جديد.


حاسوب Dell XPS 15 9500


كمبيوتر محمول بشاشة لمس 4K OLED شاشة جيدة جدا. يحتوي Dell XPS 15 9500 على معالج Intel Core i9 من الجيل الحادي عشر. ووحدة

ة معالجة الرسومات   GeForceRTX 3050Ti GPU من صنعNVIDIA بسعة 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 2 تيرابايت SSD.


حاسوب Asus ZenBook Pro Duo 



لابتوب

معالج Intel Core i9 ثماني النواة من الجيل العاشر ، وأحدث بطاقة رسومات NVIDIA GeForce RTX 2060 ذات المستوى الاحترافي ، وقوة تخزين سريعة ZenBook Pro Duo. يضمن ذلك مشاركة قوية للكمبيوتر ، مما يسمح للطلاب بالدراسة أثناء أداء مهام بجودة احترافية مثل تحرير العديد من الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو أو مشاهدة العروض الثلاثية أو حتى بث الألعاب.


حاسوبMSI GE66 Raider



لابتوب

يتم تشغيل MSI GE66 Raider بواسطة معالج الرسوميات NVIDIA GeForce RTX 3080 ويتميز بأحدث معالجات Intel Core i9 من الجيل الحادي عشر. GE66 مسلح بالكامل يخول استخدامه في ساحة معركة اللعبةإذ يوفر هذا البرنامج للاعبين أكثر الميزات شمولاً ، مما يسمح لهم بلعب أي لعبة بسهولة وتصعيد كبير.



حاسوب Razer Blade 17 Advanced





يتميز الكمبيوتر المحمول Razer Blade 17 Advanced بمعالج Core i9-11900H من الجيل الحادي عشر ، وذاكرة DDR4 بسرعات تتراوح من 32 إلى 64 جيجابايت ، و 1 تيرابايت SSDM. 2 محرك أقراص صلبة NVMe PCIe 3.0 x4 ". يحتوي على شاشة لمس OLED مقاس 15.6 بوصة وبطارية ليثيوم أيون بوليمر قابلة لإعادة الشحن بقوة 80 وات في الساعة.

google-playkhamsatmostaqltradent