recent
أخبار ساخنة

طرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة أندرويد

  


يتعرض عدد كبير من الأشخاص لنسيان نمط الحماية أو الرقم السري الخاص بشاشة هاتف الاندرويد الخاص بهم، مما يجعل العديد منهم يقع في حيرة من أمره والقلق بشأن الأمور الشخصية الخاصة به الموجودة في داخل الهاتف من أرقام للتواصل أو رسائل عمل مهمة أو حتى صوره الشخصية مع أهله وأصدقائه، ويظن عدد كبير من يقعون ضحية لهذا الأمر أن إيجاد الحل أمر شديد الصعوبة أو من المستحيلات ولكن في الحقيقة فإنه يوجد مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكن من خلالها إعادة فتح الهاتف ويصل عدد الطرق إلى السبعة وفي الجزء التالي من هذا المقال سنتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي. 

ماهي طرق تخطي قفل الشاشه بدون أن تعمل فورمات للجهاز 
 تعتمد معظم هذه الطرق على الاتباع الدقيق لمختلف الخطوات الموضحة من قبل الأشخاص المختصين في علاج هذه المشكلة، والجزء التالي يوضح هذه الطرق وطريقة استخدام كل منها. 

استخدام وظيفة forget Default


يتم استخدام هذه الطريقة مع أجهزة الأندرويد التي تعمل على نظام التشغيل 4.4 أو ما يسبق ذلك، ويبدأ استخدام خاصية نسيت الإعدادات الافتراضية بعد القيام بإدخال النمط الخاص بالهاتف أو كلمة المرور لمدة خمس مرات بشكل خاطئ حيث يقوم الهاتف بإظهار رسالة تتضمن على تنويه في الصيغة التالية يرجى إعادة المحاولة مرة أخرى في غضون 30 ثانية وبمجرد ظهور هذه الرسالة يقوم صاحب الهاتف بالضغط على اختيار لقد نسيت النمط الذي يظهر في أسفل الشاشة. 

في هذه المرحلة يطلب نظام الهاتف من المستخدم تفاصيل ترتبط بحسابه الشخصي على موقع Google والذي يمكن الانتقال إليه بشكل مباشر من خلال الهاتف والقيام بإتمام عملية تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، ويقوم المسؤولين في Google بإرسال بريد إلكتروني يشمل على كافة الخطوات التي يجب اتباعها من أجل إلغاء القفل الخاص بالهاتف أو يصبح من المتاح للمستخدم إعادة تعين الرمز أو كلمة المرور وإعادة إدخاله ويصبح من السهل البدء في استخدام الهاتف مرة أخرى. 

إعادة تعيين ضبط المصنع 


في بعض الأحيان يضر عدد كبير من الأشخاص إلى التنازل عن كافة المحتويات الموجودة في الهواتف الخاصة بهم في مقابل التمكن من فتح الهاتف بس نسيان كلمة المرور الخاصة بالشاشة ويعتبر خيار إعادة ضبط المصنع هو الحل الأمثل في مثل هذه الحالات ولكن من أجل حماية حقوق المستخدمين وبيناتهم الشخصية في حالة التعرض لعملية السرقة يطلب نطام الهاتف من المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب. 

تختلف طريق استخدام هذه الطريقة من نوع هاتف إلى آخر ولكن الاغلبية العظمى من هواتف الاندرويد يتم البدء باستخدام هذه الوظيفة من خلال الضغط اي الزر الخاص بالطاقة وبعد ظهور الشاشة السوداء على الهاتف يقوم المستخدم بالضغط على زر خفض الصوت وزر الطاقة أو رز إيقاف التشغيل في نفس الوقت بشكل متكرر لمدة من الزمن، ينتج من هذه العملية تحميل أداة التمهيد في الشاشة الخارجية لقائمة Android  ومن خلال استخدام زر خفض الصوت والضغط عليه لمرتين متتاليتين يتم تحديد اختيار Recovery Mood وعند الوصول إليه يتم الضغط على زر الطاقة من أجل عملية التحديد.

بعد هذه الخطوة يتم الضغط بشكل مستمر على زر الطاقة و الزر الخاص برفع مستوى الصوت مرة واحدة وهو الأمر الذي يؤدي إلى الانتقال إلى وضع الاسترداد ومن خلال استخدام أزرار الهاتف يتم تحديد اختيار مسح البيانات أو إعادة ضبط المصنع وتحديد هذا الخيار من خلال زر الطاقة وبعد الانتهاء من ذلك يتم الضغط على اختيار إعادة تشغيل النظام الآن والذي يتم والهاتف في وضع التشغيل. 

في حالة الهواتف الحديثة يطلب نظام الهاتف إدخال الحاسب الخاص بجوجل وإتمام عملية الدخول من خلال الاسم وكلمة المرور قبل إتمام عملية إعادة التعيين وبمجرد إتمام أدخلها يمكن للمستخدم العودة إلى استخدام الهاتف الخاص به بشكل طبيعي. 

استخدام ADB لحذف ملف كلمة المرور 


يعمل هذا الخيار في حالة قيام صاحب الهاتف بتمكين خيار تصحيح أخطاء USB من ضمن خيارات الهاتف الخاص به ويتيح هذا الخيار إمكانية التواصل مع جهاز الكمبيوتر من خلال خاصية ADB وذلك بعد إتمام التحقق من اكتمال كافة الشروط المطلوبة. 

يتم استخدام هذه الطريقة عبر القيام بعملية توصيل للهاتف مع الكمبيوتر باستخدام وصلة USB ثم الانتقال إلى النافذة الخاصة بتوجيه الأوامر في خيار تثبيت ADB وإدخال الأمر المطلوب ثم الضغط على اختيار Enter، يتم إدخال صيغة الأمر على النظام التالي ADB shell rm/data/system /gesture. Key، ثم الضغط على اختيار إعادة تشغيل الهاتف وقفل الشاشة بشكل آمن وهو الأمر الذي يتيح الوصول الآمن إلى الهاتف ولأن هذا الوضع هو خيار مؤقت يتم القيام بعملية تعيين لرمز من نوع جديد سواء كانت PIN أو كلمة مرور والضغط على خيار إعادة التشغيل. 

وفي الاغلبية العظمى من الهاتف يمكن الدخول إلى الوضع الآمن من خلال الخيارات الموجودة في شاشة القفل الرئيسية من خلال الاستمرار فث الضغط على الزر الخاص بإيقاف التشغيل وعندما يقوم نظام الهاتف بطرق سؤال عن الرغبة فث الدخول إلى الوضع الآمن يتم الضغط على اختيار موافق وبمجرد اكتمال العملية فإن كافة التطبيقات الموجودة في شاشة القفل سيتم تعطيلها بشكل مؤقت وعند الوصول إلى هذه المرحلة يتطلب الأمر فقط القيام بعملية مسح لمختلف بيانات التطبيق أو الغاء التثبيت الخاص بها على شاشة القفل وإعادة تشغيل الهاتف من الخروج من من الوضع الآمن الذي سبق تفعيله ومن الضروري على المستخدم القيام بعملية حذف لهذا التطبيق بمجرد إعادة تشغيل الجهاز. 

تعتبر الطرق التي سبق ذكرها هي من أشهر الطرق وأكثرها فاعلية في المساعدة في عملية فتح الهاتف أو تخطي كلمة المرور في حالة نسيناها وذلك من خلال الاتباع الدقيق لطرق تخطي قفل شاشة الأمان على جميع أجهزة أندرويد. 

google-playkhamsatmostaqltradent